الأحد، 5 أكتوبر 2014

اهم الفواكه والخضروات الصيفيه

اهم الفواكه والخضروات الصيفيه
يوجد العديد من الفواكه والخضروات الهامه التي تساعدنا علي تحمل درجات الحراره في الصيف والتي تقوم بتعويض الجسم بالماء التي يفقدها اثناء فتره الصيف ومن اهم هذه الفواكهه والخضروات :- 

1- الفراوله :- تعتبر من المصادر الهامه لفيتامين ( C ) حيث تقوم بتقوية جهاز المناعه كما أنها تقوم بتقوية الأورده الدموية وتعمل علي محاربة التجاعيد ومضاده للأكسده . وأيضاً تساعد علي التقليل من خطورة الإصابه بفقر الدم عن طريق قيامها بتأمين حمض  الفوليك . لذلك من الافضل لك ان تتناول كوب واحد علي الاقل يوميا من الفراوله .

2- الكرز :- اثبتت الكثبر من الدراسات انه يكافح السرطان ويساعد علي النوم السريع والهادئ . كما أنها لها دور في الحفاظ علي ضغط الدم . كما أنه له دور هام في برامج الرجيم والتخسيس .

3- الخيار :- هو من احد الفواكه الصيفيه الهامه الغنيه بالماء كما انه يحتوي علي فيتامين ( C )   ويحتوي أيضا علي فيتامين A/B ولكن بنسبه قليله . ويمكن استخدام الخيار في عمل قناع للوجه حيض ان له دور فعال في تخفيض درجة الحراره للجسم .

4- البطيخ الاحمر :- ويعتبر من اهم الفواكه الصيفيه المفضله لدي جميع الناس . حيث انه يحتوى علي ماء بنسبة 90% مما يساعد علي تعويض مايتم فقدانه من ماء والتقليل من الشعور بالعطش وخفض درجو الحراره .

5- العنب :- يحتوي العنب علي نسبه عاليه من السكريات .مما يجعله هام جدا لتزويد الجسم بالطاقه التي يحتاجها ويجعله أكثر نشاطا . يساعد علي التقليل من خطورة الاصابه بأمراض القلب ومضاد للسرطان والحد من تصلب الشرايين . 

6- الخوخ :- يحتوى الخوخ علي قدر كبير من الماء ويحمي الانسان من امراض القلب والشرايين . وهو من المصادر الجيده للفيتامين ومن المعادن . ويحتوى علي الكثير من الفيتامينات التي تساعد علي نمو الجلد وسلامة النظر .

7- الطماطم :- تعتبر الطماطم من الاشياء الهامه التي توضع يوميا علي مائدة الطعام . حيث انه لايمكن تصور وجبه عذاء بدون طماطم . حيث انه يساعد في تسهيل عملية الهضم وفاتح للشهيه . كما ان له دور هام في خفض الوزن .


تعبيراتتعبيرات