الجمعة، 3 أكتوبر 2014

إحمي نفسك من إدمان الحلويات

إحمي نفسك من إدمان الحلويات 
جميعنا يحب  الحلويات ويشتهي اليها . وتعتبر الحلويات من الاطعمه المفضله لدي الكثير من الناس . فهي تمد الجسم بما يحتاجه من طاقه .وتحقيق توازن الجسم .ولكن الإكثار من أكل الحلويات يضر بصحة الإنسان . ويسبب له أمراض خطيره لإحتواءها علي نسبه كبيره من الدهون والسكر . وفي هذه المقاله سوف نذكر لكم فوائد وأضرار الحلويات :-

أولاً فوائد تناول الحلويات بإعتدال :- 

1- تمد جسم الإنسان بالطاقه اللازمه والسعرات الحراريه 
2- تساعد علي اهدئه الشخص العصبي . والإحساس بالفرح والسعاده . حيث أنها تقوم بإفراز هرمون الإسترونين الذي يساعدنا علي الشعور بالسعاده .
3- تجعل الانسان اكثر نشاطاً وحيويه من خلال رفع مستوي السكر بالدم .
4- مهمه للاطفال . حييث اننا نلاحظ ان الاطفال كثيرون الحركه وبالتالي لابد من ان يكون لديهم طاقه كافيه . والحلوه تقوم بتوفير الطاقه التي يحتاجها الاطفال .
5- مهمه لمن يعاني من الارق ولا يستطيع النوم فهي تساعده علي النوم المريح 

أولاً أضرار تناول الحلويات بكثره :- 
1- تعتبر الحلويات من اهم المسببات التي تسبب زياده الوزن نظرا لاحتواءها علي كميه كبيره من الدهون 
2- التناول المفرط للحلويات يؤدي الي تسوس الاسنان وبالاخص عن الاطفال .
3- تسبب الكثير من امراض العظام 
4- أمراض في الشرايين والقلب 
5- كثير من الناس يعاني حساسيه بسبب الاكل المفرط لها . تظهر علي الوجه او اليدين وتسبب حكه شديده . 

بعض الخطوات التي تساعدكم علي عدم ادمان الحلويات :-

- يحاول الشخص المدمن ان ياكل اشياء اخري مفيده للجسم كالخضروات مثلا او الفاكهه . والتي تعطي الجسم الألياف المفيده لعملية الهضم والفيتامينات . 

- يحاول الشخص الذى إعتاد علي اكل الحلويات تغيير بعض مقادير الوصفه لكي تكون أقل خطوره . فعلي سبيل المثال بدلا من أن يضح الحليب كامل الدسم يضع حليب قليل الدسم . مع التخفيف من الزيوت والدهون . 

- اثبتت الدراسات ان الانسان عندما ياكل امام التلفاز فانه لا يستطيع التحكم في كمية الاكل حيث انه ياكل كميه كثيره فوق المعتاده . لذلك تجنب اكل الحلويات امام التلفاز .

- حاول ان تشغل نفسك في الأوقات التي إعتدت ان تاكل فيها الحلوي . أو اترك المنزل واذهب الي اصدقائك ولا تفكر في تناول الحلوي . ومع مرور الوقت سوف تعتاد علي الامر وتنسا امر الحلوي .

- لا تضع الحلويات بأماكن قريبه منك . لانك كلما تراها سوف تاكل منها . حاول ان تضعها في اماكن بعيده عنك في المطبخ . ولا تذهب كثيرا الي المطبخ . 


تعبيراتتعبيرات