السبت، 30 أغسطس 2014

اظهري جمالك بشكل الحجاب المناسب لوجهك

إن الحجاب فريضة فرضها الله على المسلمات لتغطية شعورهن أمام الرجال الغرباء ..ومن خلال هذة المقالة سنمنح المحجبات وحتى الفتيات المقبلات على الحجاب الفرصة بأن تُظهر جمالها عن طريق إختيار الحجاب المُناسب لوجهها والأستايل الخاص بها.


أرتدي الحجاب عندما تكوني مستعدة ..إذا لم تكوني مستعدة لإرتداء الحجاب فمن الممكن أن تُربكي المسلمات الأخريات بين إرتدائه أو خلعه لذلك إرتدي الحجاب عندمى تكوني على أتم الإستعداد للإلتزام على إرتدائه بإستمرار وهذة خطوة مهمة للغاية بحيث يجب عليكِ أن تحددي قراركِ ولا تترددي.


حاولي أن تفقدي أحدث مودلات الحجاب على شبكة الإنترنت أو حتى من خلال المجلات الإسلامية وستجدين العديد من أنماط للحجاب وانواع متعددة وستايلات جديدة وستكونين على دراية بأحدث مودلات الحجاب من البدية حتى أدق التفاصيل وستجدين طرقاً عديدة لربط الحجاب وكثير من الطرق التي ستناسب وجهكِ..


إختاري شكل الحجاب المُناسب لوجهكِ.. عند ذهابك إلى التسوق للشراء يجب أن تلقي نظرة على انواع الحجاب هناك وأيها أكثر توافقاً عليكِ , فبعدها تتكون من قطعة واحدة من القماش على شكل مربع أو مثلث أو حتى مستطيل وغالباً ما تكون مصنوعة من الحرير أو القطن , وحاولي قدر الإمكان أن تختاري شكل الحجاب الذي يتناسب مع وجهكِ وملابسك من حيث تناسق وتوافق الألوان.


نصيحة مهمة لتداومي على إرتداء الحجاب وأن تظهري بشكل جيد أثناء إرتدائه وهي ألا تشعري بالتقيّد أثناء إرتدائه فأنتِ صاحبة القرار في إرتدائه لذلك تجنبي الشعور السئ حول الحجاب وأعلمي أن الناس سوف تنظر إليك بنظرة إحترام وإعلمي أن أصدقائك سيظلون أصدقاء لكي .



ضعي في الإعتبار أن مظهركِ جيد بالحجاب..وحاولي أن ترتدي ملابس مُتناسقة ومتوافقة مع حجابك مثل الجيّب الطويلة التي تتناسب معكِ أو والسراويل الواسعة ويوجد العديد من الشركات تقدم فساتين وملابس كاجوال متماشية مع الموضة تتناسب مع المرأة المسلمة لتظهرها أنيقة ولا تخالف الشريعة حول هذا الموضوع في تفس الوقت.



إذا كنتِ تريدي أن تظهري بمظهر جيد فيجب عليك إنتقاء ملابس أنيقة , مهما كانت الملابس التي تختاريها فيجب أن تجعليها تتناسب مع حجابك الخاص فمثلاً الحجاب المصنوع من الحرير يبدو جيد للغاية وتُصنع بنقشات وخلفيات جذابة تتناسب مع طريقتكِ لذا يجب عليكِ أن تجديِ ما يُناسبكِ ويناسب طريقتكِ.

-لا يوجد مشكلة في إرتداء الملابس التي تتماشى مع الموضة ولكن في نفس الوقت إجعليها تتناسب مع حجابكِ.


-لا تهتمي لمن يسخرون من شكل الحجاب ويجب عليكِ أن تبتعدي منهم لأنهم يفقدوكِ ثقتك بنفسك مما يجلعكِ تشعرين بأنكِ لا تظهري بشكل جيد أو مظهر مُناسب.


إرتدي الملابس التي تُظهركِ بشكل جيد ومتواضع ومتوافق مع الموضة ,فمثلاً إذا كنتِ تلعبين في فريق رياضي يجب عليكِ إرتداء سراويل تحت زي الفريق وقمصان طويلة تتناسب مع الزي الرسمي للفريق من حيث اللون ونوع القماش وغيرها.


والأن إليكِ طريقة جيدة لإرتداء الحجاب:



1-ضعي باندانا قبل إرتداء الحجاب.. وذلك سوف يجعل حجابك ثابت في رأسكِ ولن يتحرك.



2-عند وضع الحجاب إجعلي طرف اعلى من الطرف الأخر كما في الصورة.



3-لفي الحجاب حول رأسكِ بحيث يكون ملتفاً قليلاً وراء الثنية الأولى.


4-علقي الدبوس على جانب الحجاب كما في الصورة.


تعبيراتتعبيرات