الخميس، 2 أكتوبر 2014

أشياء هامه يجب أن تحملها في سيارتك

أشياء هامه يجب أن تكون في سيارتك 
هل واجهت أحد المواقف المحرجه أثناء قيادتك لسيارتك ؟ . كحدوث عطل في أحد الإطارات ولم تكن تملك إطار إحتياطي ؟ . كيف قمت بمواجهة هذا الموقف ؟ قمت بالبحث عن أقرب مكان لإصلاح الإطارات ؟ أم قمت بالإستعانه بأحد الأشخاص الذين يمرون بسياراتهم أمامك ؟ أم قمت بالإتصال بحد اصدقائك أو اقاربك ليأتي لمساعدتك ؟ 

هذه الأسئله جميعها تعني شيئاً واحد فقط وهو الإحراج ثم التكلفه العاليه وأيضاً ضياع الوقت  . والأغرب من ذلك هو أنه يمكنك تفادي كل هذه المشكلات بحمل إطار إحتياطي وتقوم بتغييره بسهوله في فتره لا تتجاوز 15 دقيقه . وأيضاً هناك أشياء أخري يجب حملها لتفادي الكثير من المواقف الطارئه علي الطريق .

الأشياء التى لايمكن الإستغناء عنها في سيارتك :- 

1- الإطار الإحتياطي :-  وهو ماقمنا بالتحدث عنه بالتفصيل في المقدمه .

2- جهاز قياس ضغط الهواء في الإطارات :-  من الأشياء الهامه أيضا هذا الجهاز فمن خلاله تستطيع معرفة هل ضغط الهواء الموجود في الإطار مناسب أم لا . حيث أن الهواء داخل الإطار يجب أن يكون معبأ وفقاً لضغط هواء معين . فاذا زاد أو نقص يسبب مشكلات في القياده . وأيضا يؤثر علي الإطار نفسه علي المدي الطويل . ولهذا ننصح كل شخص بشراء جهاز قياس ضغط الهواء وإذا أمكن شراء منفاخ كهربائى .

3- رافعة السيارات (الجك) :-  اول شئئ تحدثنا عنه وقمنا بالتأكيد علي أهميته هو إطار السياره الإحتياطي .فيكيف لنا أن نغير هذا الإطار دون أن يكون لدينا رافعة السيارات ؟ بهذه الطريقه لن يكون لإطار السياره الإحتياطي فائده .كمان أنه يجب توفر مفتاح براغي الإطارات .

4- كابل لشحن البطاريه :-  من الاشياء التى تحدث دائما هو تعرض بطارية السياره للتفريغ نتيجه لوجود عطل في الدينمو وبالأخص في الليالي البارده جدا . وكل هذه الأسباب تؤدي إلي إفراغ البطاريه . ولكي تستطيع مواجهة هذه المشكله يجب توفر كابل للشحن في سيارتك .

5- طفاية حريق :- وتعتبر من أهم الأشياء التى يجب أن تحملها معك . لتكون علي إستعداد تام إذا تعرضت لحالة حريق (بعد الشر) في سيارتك 

6- طفاية حريق :- في حالة حدوث عطل تام بالسياره ولا تستطيع السير بها وتريد نقلها إلي مكان أخر يمكنك إستخدام هذا الحبل لجرها بسياره أخري إلي المكان الذى تريده 


تعبيراتتعبيرات