الأربعاء، 27 أغسطس 2014

10 معلومات غريبة عن لغة الجسد

حقائق ومعلومات شيقة عن لغة الجسد ربما لن تكون مألوفة عند بعض الناس ,ولكن الكثير من في حاجة إلى تعزيز المعرفة بلغة الجسد والسلوك الجسدي لإستخدامه عند مواجهة الأخرين ,ويجب ايضاً تتعلمها حيث تساعدك في مقابلات العمل وغيرها من أمور الحياة العامة.

حقيقة رقم 1 : التحديق

التحديق يعتبر علامة مهمة جداً في لغة الجسد ويعتبر التحديق علامة من الأشخاص الذين يشعرون بعدم السعادة حيال شئ ,وربما التهديد أو لأسباب أخرة مُشابهة لذلك.

حقيقة رقم 2: الرؤية المباشرة بالعين

حينما تنظر إلى شخص يتحدث إليك فهذا يعني بأنك شغوف ومهتم لما يقوله لك المُتحدث وأنك أيضاً مُستمع وتعني ايضاً بأنك ليس لديك شئ لتخفيه.

حقيقة رقم 3 : النظر بعينين متطرفتين

عندما تنظر إلى شخص ما وعينيك مغلقتين نسبياً فهذا يعنى بأنك تشعر بالضيق حيال شئ وأنك متعصب بسبب أمراً ما وتعني أيضاً أنك قلق بخصوص شئ أو تجاه مشكلة وغيرها..

حقيقة رقم 4:حركة صوابع اليد

عندما تحرك أصابع يدك فإنها تعني الكثير فمثلاً عندما تربط أصابع يديك الأثنين وتترك الاصابع الوسطى تلتف حول بعدها فهذا يعني أنك مشغول في شيئاً ما وأنك تفكر في حل لمشكلة ما, أو عندما تحك اصبعك في رأسك يعني أنك تفكر في امراً ما.

حقيقة رقم 5: وضع اليدين بين الخصر


كما يمكنك أن ترى في الصورة ويمكنك التعرف عليها حيث تعتبر هذة الحركة من الحركات المألوفة ,فإن هذه الوضعية ترمز إلى السلطة والهيمنة وكثير من الرجال والنساء يقومون بمثل هذة الوضعية لفرد سيطرتهم على أمراً ما.

حقيقة رقم 6: التحرك ناحية شخص أثناء الكلام

حينما تتحرك وتتجه نحو شخص أثناء الكلام فهذا يعني الكثير حيث ترمز هذة الحركة إلى أنك منتبه للشخص ومركز ويقظ لما يقوله وتعني أيضاً بشعورك بالجاذبية تجاه الشخص الذي تتحدث إليه.

حقيقة رقم 7: وضع قدم فوق الأخرى

تحظى هذة الحركة بشعبية كبيرة جداً بين الناس وكثيراً ما نرى أشخاصاً تفعلها وتعتبر من أبرز الحركات في لغة الجسد وتعبر هذة الحركة عن الإسترخاء التام وتشعر بالراحة لفاعلها.

حقيقة رقم 8: الايماء

 الايماء هو أن يهز الشخص رأسه صعودا وهبوطا وفي هذة الحالة ترمز إلى أن الناس يوافقون نحو شيء ما إما في حالة أن يهز الشخص رأسه يميناً ويساراً فإن هذا يدل على الرفض وعدم الموافقة أي الإختلاف.

حقيقة رقم 9: رشف الإبهام

واحدة من الحركات التقليدية التي يفعلها كثيراً من الأشخاص بين الحين والأخر وهي إمتصاص إصبع الإبهام وترمز هذة الحركة إلى القلق والتفكير حيال شئ مقلق.

حقيقة رقم 10: الإبتسام

ليس هناك شك في أن الإبتسام يعد لغة عالمية حيث يفهمه الجميع بسهولة فبالتأكيد أنت تعلم بأن الإبتسامة تعني السعادة والراحة بين الأشخاص والشعور بالأمتنان تجاه شخص معين.

بعد أن تقرأ هذة الحقائق عن لغة الجسد والتي تتمثل في الحركات التي يحدثها جسدك بإرادتك يمكنك أن تتفهم وتقرأ ردود أفعال الناس الذين تتعامل معهم في حياتك والأشخاص التي تقابلها في المجتمع ويمكن القول بأن لغة الجسد هي لغة عالمية لا تحتاج إلى كتابة وإنما إشارات وأفعال وتؤثر بنسبة كبيرة في العلاقات الإجتماعية بين الأشخاص لذلك فإن علمك بها ودراستك لها تتيح لك الفرصة في كسب محبة الناس وأن تجعل لك كاريزما بحيث تجذب إليك الأشخاص بمجرد رؤيتك.


تعبيراتتعبيرات